السياحة في باريس وأفضل مكان يستحق زيارتك

السياحة في باريس

مدينة باريس هي أهم مدن فرنسا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي.

تتمتع باريس بتاريخ طويل وعريق جعلها أكبر مدن الغرب بحلول القرن 18، ومركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12، هذا إلى جانب كونها مركزاً لعدد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية وجغرافية العالم بشكل كبير.

سياحياً تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي يأتيها السياح من كل مكان مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، وغيرهم من المعالم السياحية الكثيرة التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم.

كما تشتهر المدينة بكونها عاصمة للموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة، ما يجعل السفر إلى باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة. وخلال المقال سنتناول معك مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس.

برج باريس حسبما يشتهر، وهو أشهر معالم باريس على الإطلاق التي تستقطب ملايين السياح سنوياً من مُختلف أنحاء العالم لزيارته، التقاط أروع الصور الفوتوغرافية امامه، حيث يُمثّل البرج الحديدي الشاهق الذي يصل ارتفاعه إلى 324 م فوق مستوى سطح الأرض موقعاً مثالياً للاستمتاع بنظرة بانوراميه مُتكاملة وساحرة تُغطي أهم معالم باريس، مع وجبة شهية في مطعم أعلى البرج الشهير.

وعن تاريخه فقد أُسس البرج كجزء أساسي من تصاميم معرض إكسبو يونيفرسال للعام 1889، ليُصبح الآن واحداً من أشهر وأهم المزارات السياحية التي يُقبل على زيارتها ما يُقارب الـ 7 مليون سائح عند تخطيطهم السفر إلى باريس.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج إيفل: 14 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة برج إيفل: 3 ساعات.